فيسبوك تويتر
aboutmenu.com

إقران الطعام والنبيذ ليس بالأمر السهل

تم النشر في يوليو 13, 2023 بواسطة Efrain Fernandez

إن إقران الطعام والنبيذ ليس علمًا دقيقًا. يتبع الكثير من الناس القاعدة القديمة المتمثلة في تقشير بورغاندي أو نبيذ ميرلوت مع اللحوم الحمراء والنبيذ الأبيض مع الدواجن والأسماك.

لسوء الحظ ، لا تنظر هذه القاعدة القديمة في تعقيد الأطعمة المتعددة الأعراق أو المرفقة للغاية أو المتبلات لأنها تتعلق بمجموعة واسعة من النبيذ في السوق.

القاعدة الجديدة عند إقران الطعام والنبيذ ستكون محاولة تحقيق درجة التآزر والتوازن المناسبة. ببساطة ، مهما كانت نسيج الطعام أو التوابل في الوجبات ، يجب ألا يتغلب النبيذ على الوجبات ولا ينبغي أن تتغلب الوجبات على النبيذ.

قد تكون النكهات الأساسية داخل الطعام داخل النبيذ. وتشمل هذه النكهات حلوة ، تورتة ، حامضة ، حمضية ، مريرة ومالحة (ليس داخل النبيذ ، ولكنها تؤثر على النكهة). علاوة على ذلك ، نظرًا لأن النبيذ يحتوي على الكحول ، فإنه يضيف العبير والجسم ، مما يجعل نبيذك وطعم الطعام أكثر ثراءً.

من أجل تحسين نجاحك في إقران الطعام والنبيذ ، يجب عليك القيام بأمرين.

  • توازن بين وزن وملمس وشدة الوجبات مما يعني أنك لا تطغى على واحد أو آخر
  • تحديد أحاسيس الذوق الرئيسية في الطعام. هل يمكن أن يكون حلوًا أو مالحًا أو حامضًا أو مريرًا أم لذيذًا؟
  • تكمل المكونات الموجودة في النبيذ (الكحول والحمض والسكر والتانين) عن طريق موازنة الأطعمة مع نفس المكونات بالضبط. ينصح بشدة بنكهة الوجبات بشدة بالمكون الرئيسي (الدجاج ، اللحم البقري ، الأسماك ، إلخ) ليتم إقرانه بمكون نبيذ متطابق.
  • فيما يلي إرشادان يجب وضعهما في الاعتبار:

  • يبدو النبيذ أكثر حلاوة وأقل تانيكًا عند إقرانه بالأطعمة التي لها ذوق مالح أو حامض أو مرير
  • يبدو النبيذ أكثر تانيكًا وأقل حلوًا وأكثر حمضية عندما يقترن بالأطعمة التي لها طعم حلو أو لذيذ صلب
  • عليك أن تفكر في أن النبيذ كونه بهار أو توابل إضافية يمكن أن تسير بشكل جيد مع الوجبات. بمجرد أن تشرب الخمر بمفرده بدون طعام ، فإنه يتضمن طعمًا مختلفًا تمامًا عما يمكن أن تشربه بالطعام. السبب في أن النبيذ يعمل كنوع من التوابل وحدها. بعد إقران النبيذ بالطعام والأحماض والعفص والسكريات في النبيذ ، تتفاعل مع الوجبات لتزويد الأحاسيس المختلفة لأنواع مختلفة من الأطعمة التي يتم تناولها.

    النكهات المريرة في الطعام ترفع طعم العناصر المريرة في النبيذ. الأطعمة التي هي حامضة أو مالحة تقمع الذوق المرير في النبيذ. قد يؤدي الملح في الطعام أيضًا إلى تخفيف المرارة لخلق طعم النبيذ الحلو حتى أحلى. يمكن استخدام SALT والليمون والخل والخردل التوابل لإضافة التوابل إلى الأطعمة لتحقيق التوازن ومساعدة الأطعمة على النبيذ بشكل أفضل. علاوة على ذلك ، فهي قادرة على جعل طعم النبيذ أكثر اعتدالا أو أقوى.

    إذا كنت تقدم طبقًا يحتوي على الحمضيات أو الخل (الحمضي) ، فيجب عليك اختيار النبيذ الحمضي فيما يتعلق بالتوازن. تذكر أنه على الرغم من أنه إذا كان لديك طبق حمضي خفيفة فقط ، فمن الممكن إقرانه بشكل جيد مع نبيذ حلو خفيف. بعض الخمور الحمضية التي يجب مراعاتها تشمل Sauvignon Blanc ومعظم النبيذ الفوار مثل الشمبانيا. نظرًا لأن الحموضة داخل النبيذ تنخفض إلى أسفل الملوحة ، فإن النبيذ المتلألئ يربط بشكل عام بشكل أفضل مع الأطعمة المالحة من معظم النبيذ الأحمر.

    من المعروف أن النبيذ يمكن أن يعزز تجربة الأكل بأكملها من خلال تعزيز نكهة الأطعمة. في حالة إقران النبيذ المناسب مع الأطعمة المناسبة ، من الممكن الاستفادة من تفرد كل من الأطعمة والنبيذ. ستكون الحيلة هي إيجاد أوجه التشابه و/أو التناقضات في النكهة ، والجسم (الملمس) ، والكثافة ، والذوق.

Pairing Food And Wine Is Not Simple

Food and wine pairing isn’t a precise science. Lots of people follow the old rule of paring burgandy or merlot wine with red meat and white wine with poultry and fish.

Unfortunately this outdated rule doesn’t consider the complexity of today’s multi-ethnic, highly textured or spiced foods because they relate with the wide variety of wines on the market.

The new rule when pairing food and wine would be to try to achieve the proper degree of synergy and balance. Simply, whatever the food texture or spices in the meals, your wine shouldn’t overpower the meals and the meals shouldn’t overpower your wine.

The basic flavors within food may also be within wine. Those flavors include sweet, tart, sour, acidic, bitter and salty (not within wine, but affects flavor). Furthermore, because wine has alcohol, it adds aromas and body, making your wine and food taste richer.

In order to improve your success at pairing food and wine you must do a couple of things.

  • Balance the weight, texture and intensity of the meals which means you don’t overwhelm one or the other
  • Determine the principal taste sensations in food. Could it be sweet, salty, sour, bitter or savory?
  • Complement the components in your wine (alcohol, acid, sugar and tannin) by balancing foods with exactly the same components. The strongest flavor of the meals is highly recommended the principal component (chicken, beef, fish etc.) to be paired with an identical wine component.
  • Here are two guidelines to keep in mind:

  • Wine seems sweeter and less tannic when paired with foods which have a solid salty, sour or bitter taste
  • Wine seems more tannic, less sweet and much more acidic when paired with foods which have a solid sweet or savory taste
  • You have to think about wine being an additional condiment or spice that could go nicely with the meals. Once you drink wine alone without food, it includes a completely different taste than it can once you drink it with food. The reason being wine acts as type of a spice alone. After the wine is paired with food, acids, tannins and sugars in your wine interact with the meals to supply different taste sensations for various kinds of foods eaten.

    Bitter flavors in food raise the taste of bitter, tannic elements in wine. Foods which are sour or salty suppress the bitter taste in wine. Salt in food may also tone down the bitterness to create sweet wines taste even sweeter. Salt, lemon, vinegar, and mustard seasonings may be used to add spice to foods to attain balance and help pair foods to wines better. Furthermore, they are able to either make your wine taste milder or stronger.

    If you serve a dish which has citrus or vinegar (acidic), you then should choose an acidic wine with regard to balance. Remember though that should you have a dish that’s only lightly acidic, it is possible to pair it nicely with a lightly sweet wine. Some acidic wines to take into account include Sauvignon Blanc & most sparkling wines like Champagne. As the acidity within wines tones down saltiness, sparkling wines generally pair better with salty foods than most red wines.

    It is well known that wine can boost the entire eating experience by enhancing the flavor of foods. In the event that you pair the proper wine with the proper foods, it is possible to benefit from the uniqueness of both foods and your wine. The trick would be to find similarities and/or contrasts in flavor, body (texture), intensity, and taste.